فيروس “فلايم” يضرب الشرق الأوسط بقوة

أعلن الخبراء في شركة كاسبرسكي لاب الروسية عن اكتشافهم لفيروس جديد أسمه “فلايم” يقوم بجمع بيانات هائلة من دول الشرق الأوسط

فيروس

أعلن الخبراء في شركة كاسبرسكي لاب الروسية عن اكتشافهم لفيروس جديد أسمه “فلايم” يقوم بجمع بيانات هائلة من دول الشرق الأوسط.

ويقول الخبراء أن الفيروس صنع من قبل الدول ذاتها التي كانت مسئولة عن الفيروس القوي الذي سبقه ستكسنت والذي ضرب المفاعل النووي الإيراني عام 2010.

وقال باحثون من كاسبرسكي يوم الاثنين أنهم لم يقرروا بعد ما إذا كان الفيروس له مهمة محددة مثل ستكسنت ورفضوا الإفصاح عمن يعتقدون انه صنع الفيروس.

وكانت إيران قد اتهمت الولايات المتحدة وإسرائيل بنشر فيروس ستكسنت. وقال خبراء في أمن الانترنت إن الاكتشاف يوضح علنا ما يعرفه منذ وقت طويل خبراء مطلعون على معلومات سرية وهو أن الدول تستخدم منذ عدة سنوات أجزاء من شفرة الكمبيوتر الخبيثة كسلاح لتعزيز مصالحها الأمنية. وقال الكسندر كليمبرج وهو خبير في الأمن الإلكتروني في المعهد النمساوي للشؤون الدولية “هذه واحدة من حملات كثيرة جدا تحدث في كل وقت ولا يعرف بها احد أبدا.”

وتقول وكالة لأمن الانترنت في إيران أن الفيروسان ستكسنت وفلايم ما هما إلا دليل علني للأسلحة الالكترونية التي يبتكرها الغرب ويقوم بمهاجمتنا بها، والتي ساهمت بخسارة ذلك الكم الهائل من المعلومات والبيانات التي فدتها أهم المؤسسات والمراكز الحكومية في السنوات القليلة الماضية منذ أن ضرب الفيروس الأول.

٢٠١٢٠٥٢٩-١٠٢٠٠٥.jpg

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: